الأخبار 11 يوليو 2018 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يباشر حملة توعية صحية حول إجراءات الطوارئ في المراكز التجارية في أبوظبي

الفعاليات تتضمن التدريب العملي على إجراء الإنعاش القلبي الرئوي

​يطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، حملة ترويج وتوعية صحية حول طب الطوارئ يستعرض فيها خبراته وتقنياته الطبية المتميزة في مراكز التسوق في جميع أرجاء إمارة أبوظبي. تنطلق أولى فعاليات الحملة من مركز أبوظبي التجاري في 12 يوليو، لتتنقل بعد ذلك إلى عدد من المحطات الأخرى وتستمر حتى نهاية العام الحالي. 

ويوفر المستشفى خلال الحملة كشكاً خاصاً لتوعية الجمهور حول الطريقة الصحيحة للتصرف في حالات الطوارئ، حيث يتولى فريق قسم الطوارئ والخبراء من أخصائيي الإنعاش القلبي الرئوي الحاصلين على اعتماد جمعية الصحة الأميركية شرح إجراء الإنعاش القلبي الرئوي وطريقة الضغط على القلب لمساعدته على مواصلة ضخ الدم لحين وصول فريق الطوارئ، كما يقدمون للجمهور التدريب العملي وفرصة تجربة ذلك على المجسمات. 

وقد شدد د. جاك قبرصي، رئيس معهد طب الطوارئ في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على أهمية الرعاية التي يحظى بها المريض خلال الـ10-15 دقيقة الأولى من تعرضه لحالة طبية طارئة، وقال: "التصرف السريع وتقديم المساعدة الطبية الفورية أمر مهم جداً في حالات الطوارئ الطبية_ سواء أكانت حادثاً، أم سكتة دماغية، أم حالة قلبية. تهدف هذه الحملة إلى توعية الجمهور حول طريقة التصرف السليم والتأكيد على أن قسم الطوارئ في المستشفى على استعداد دائم لتقديم خدماته للجميع". 

ولفت د. قبرصي إلى أن قسم الطوارئ في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" يعتمد إجراءات عالية الكفاءة ليضمن حصول مرضى الطوارئ على العناية الطبية في غضون دقائق، وأضاف: "يتم إحضار المريض فور وصوله إلى غرفة العلاج ليقوم أخصائي طب الطوارئ وكوادر التمريض بتقييم حالته واتخاذ الإجراءات اللازمة. كما يوفر قسم الطوارئ المترجمين على مدار 24 ساعة، وذلك حرصاً على تعزيز التواصل بين المريض والفريق الطبي الذي يتولى رعايته".

يوفر مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" الرعاية المتخصصة والمتميزة لتلبية احتياجات إمارة أبوظبي، وقد حصل قسم الطوارئ فيه على اعتماد دائرة الصحة كمركز رسمي للسكتة الدماغية وألم الصدر في الإمارة. 

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223