الأخبار 16 يوليو 2018 العودة إلى الأخبار

كليفلاند كلينك أبوظبي” و”إمبريال كوليدج لندن” يعززان التعاون بينهما في مجال أمراض العيون

اتفاق بين الطرفين لتنسيق الخدمات المتعلقة بأمراض العين السكرية

 وقع مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وكلاهما من مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، اتفاقية لتعزيز التعاون بينهما في إطار جهود معالجة أمراض العين السكرية التي تعد من أهم الأسباب المؤدية إلى العمى. 

وتتيح الاتفاقية الجديدة لمرضى السكري الاستفادة من النهج الشامل الذي يعتمده مركز إمبريال كوليدج لندن لعلاج السكري وإجراء فحوصات النظر وتلقي العلاج غير الجراحي في عيادة طب العيون في المركز، فيما تتم إحالة أولئك الذين يحتاجون إلى الجراحة إلى معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي".  

وفي تعليق له بهذا الشأن، قال د. سكوت سميث، رئيس معهد العيون في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "تشهد دولة الإمارات ارتفاعاً في معدل انتشار مرض السكري وفي شدة حالاته، وهذا يعني زيادة نسبة حدوث أمراض العين السكرية، وغالباً في سن مبكرة. سيتيح تعاوننا مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري إمكانية تشخيص مشاكل الرؤية ذات الصلة بالسكري في وقت مبكر وتقديم العلاج الجراحي الذي يحتاج إلى الكثير من الرعاية قبل العملية وبعدها. نحن على ثقة بأن هذا التنسيق مع المشرفين على الحالة الصحية لمرضى السكري سيسهم في تعزيز مستوى جودة خدماتنا وتحقيق أفضل النتائج لدى المرضى".

من جانبه، قال د. سافدار ناكفي، المدير الطبي في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري: "قد تكون أمراض العين من أصعب المضاعفات التي تحدث لدى مرضى السكري. لكن بفضل تعاوننا مع معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، سيكون باستطاعة مرضانا الآن الحصول على العلاج الجراحي اللازم، بالإضافة إلى الاستفادة من خدماتنا الشاملة في مراقبة حالات المرضى وعلاجها". 

هذا ويعد معدل الإصابة بالسكري في دولة الإمارات من أعلى المعدلات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يبلغ عدد مرضى السكري 1.2 مليون، أي ما يقارب من نسبة 17% من عدد السكان. وينطوي مرض السكري على خطر حدوث العديد من المضاعفات التي يمكن أن تهدد الرؤية نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم وما ينجم عنه من تضرر الشعيرات الدموية حول الشبكية الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الرؤية. 

يعد معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" واحداً من المراكز الرائدة المتخصصة في علاج أمراض العيون في المنطقة، وهو يوفر أحدث العلاجات الطبية والجراحية، مثل تصحيح النظر بالليزر والإجراءات المتطورة لعلاج العديد من اضطرابات العيون الخطيرة لدى البالغين والأطفال، بما فيها التهاب القزحية واضطرابات العيون لدى مرضى السكري.

من جهته، يوفر مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري خدمات شاملة ومتطورة لمعالجة السكري والأنشطة البحثية وبرامج التدريب المتخصصة والتوعية الصحية المتعلقة بهذا المرض. وقد نجح المركز في تطوير نهج شامل متعدد التخصصات لعلاج السكري وأمراض الغدد الصماء والمضاعفات ذات الصلة.

لحجز موعد لدى معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، يمكن الاتصال على الرقم 800 8 CCAD (2223) أو زيارة الموقع الإلكتروني www.clevelandclinicabudhabi.ae. 

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223