الأخبار 19 نوفمبر 2017 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يسلط الضوء على برنامج زرع الكلية في لقاء "أفكار" الأول

ضمن سلسلة لقاءات ربع سنوية تهدف إلى مناقشة مستقبل الرعاية الصحية

​نظم مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" اللقاء الأول من سلسلة "أفكار"، وهي سلسلة لقاءات ربع سنوية جديدة تركز على استعراض الابتكارات التي تسهم في صياغة مستقبل قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط. وفي ظل التغيرات التي شهدتها دولة الإمارات مؤخراً في مجال القوانين واللوائح التنظيمية المتعلقة بزرع الأعضاء، تناولت النسخة الأولى من "أفكار" مجموعة الخدمات التي يقدمها المستشفى بصفته أحد مراكز زرع الأعضاء المعتمدة في الدولة وخططه المتعلقة بهذا الشأن.  

خلال اللقاء، استعرض د. بشير سنكري، رئيس معهد التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، التحديات التي واجهها المستشفى لتأسيس برنامجه الخاص بزرع الأعضاء والنهج الذي اتبعه للتغلب عليها.

واستناداً إلى خبرته الواسعة في مجال زرع الأعضاء حيث أجرى أكثر من ألف عملية زرع كلية قبل انضمامه إلى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، شدد د. سنكري على أهمية تدريب الكوادر ونقل المعرفة والخبرات، وقال: "الزرع هي عملية مختلفة تماماً عن أشكال الجراحة الأخرى. فسير العمل والأمور اللوجستية لوحدهما يمثلان تحدياً كبيراً قبل حتى أن نصل إلى غرفة العمليات. إن عملية الزرع الناجحة هي ثمرة روح العمل الجماعي وتضافر جهود جميع المعنيين في المستشفى، والتدريب هو الخطوة الأهم من أي شيء آخر".

إلى جانب التحديات الطبية، سلط المتحدثون في اللقاء الضوء على التحديات التي ينطوي عليها تأسيس برنامج لزرع الأعضاء ولائحة المتبرعين على المستوى الوطني، كما أثنوا على التقدم الذي حققته وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات على هذا الصعيد.

يُذكَر أن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" هو واحد من أربعة مستشفيات فقط معتمدة لزرع الأعضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والمستشفى المعتمد الوحيد لزراعة مختلف الأعضاء، وهو يضم مجموعة من الكوادر المتخصصة في مجالات الجراحة والتمريض والمهن الصحية المساعدة الذين يتمتعون بخبرات واسعة في مجال زرع الأعضاء في الولايات المتحدة.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223