الأخبار 27 يوليو 2017 العودة إلى الأخبار

مستشفى "كيفلاند كلينك أبوظبي" يستضيف جراحات مؤسسة عملية الابتسامة

في إطار مبادرة "عام الخير"، وبمساعدة 186 من كوادره الذين تطوعوا للمساعدة في عمليات الشفة الأرنبية

يستضيف مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في أواخر شهر يوليو الحالي عمليات تجريها مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية (أوبريشن سمايل) التي تلتزم بتوفير آلاف الجراحات المجانية لعلاج الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية، مثل تشوه سقف الحلق والشفة الأرنبية أو أي تشوهات أخرى في الوجه. ولهذه الغاية، يخصص المستشفى غرفتي عمليات بالإضافة إلى توفير كل الاحتياجات الأخرى لهذه المؤسسة في أول مهمة لها داخل دولة الإمارات لإجراء جراحات لما يصل إلى 20 طفلاً وبالغاً وذلك يومي 28 و29 يوليو.

وكان مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" قد أمضى أشهراً في الاستعداد لاستضافة هذا الحدث وضمان أن يحصل مرضى عملية الابتسامة على المستوى نفسه من الرعاية وجودة الخدمات المقدمة لجميع مرضى المستشفى الآخرين.

وأشارت مؤسسة عملية الابتسامة إلى أنها حظيت بضعف العدد اللازم من المتطوعين لإجراء العمليات إذ تقدم 186 فرداً من الكوادر الطبية والإدارية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" للتطوع والمساعدة في الجراحات المقررة، وتضمن ذلك 21 من كوادر تمريض غرف العمليات و32 من الممرضين المختصين بالرعاية ما قبل العملية وما بعدها واثنين من الجراحين وطبيبين أخصائيين بالتخدير وتسعة فنيين وعدد من الكوادر غير الطبية.

وعلق موراج كرومي_هوك، المدير التنفيذي لمؤسسة عملية الابتسامة في دولة الإمارات، على هذا الإقبال قائلاً: "تلقينا الكثير من العروض لتقديم الدعم والمساعدة منذ أول مرة أتينا فيها إلى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، وهذا ما أثار فينا التفاؤل والسعادة. فقد أبدى جميع من صادفناهم في المستشفى من الإدارة العليا ومختلف المستويات الوظيفية الرغبة في المشاركة إلى درجة أننا حظينا بدعم أكبر مما نحتاج".

ومن جانبها، قالت آن ويليامسون، الرئيس التنفيذي للرعاية الطبيّة والتمريض في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "تحدث هذه الجراحات تغييراً كبيراً في حياة المرضى، ويتماشى دعم المستشفى لمؤسسة عملية الابتسامة على هذا الصعيد مع إعلان العام 2017 "عام الخير" في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد سررنا جداً بمشاركة الكثيرين من كوادر المستشفى من أطباء وممرضين في التطوع لأول مرة في هذه المبادرة".

وكان رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، قد أعلن أن عام 2017 في الإمارات سيكون شعاره "عام الخير"، وجاء ذلك تجسيداً لقيم الكرم والعطاء المتأصلة في شعب الإمارات وتأكيداً لنهج العطاء والخير الذي أرساه المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه.

يُذكر أن مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية تأسست برعاية كريمة من حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الشيخة اليازية بنت سيف آل نهيان في شهر يناير 2011، وهي تعمل على تقديم جراحات لعلاج تشوه سقف الحلق والشفة الأرنبية لدى الأطفال والبالغين في جميع أنحاء العالم، وتقوم بجمع التبرعات المالية واستقطاب الكوادر الطبية المتطوعة لإجراء الجراحات، بالإضافة إلى نشر الوعي حول هذه الحالات.

وكانت المؤسسة قد دعمت الكثير من العمليات حول العالم، لكن هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها عملياتها في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" وباستخدام مرافقه وتجهيزاته المتطورة.

وقال كرومي_هوك: "عندما نقوم بإجراء جراحات مؤسسة عملية الابتسامة في الدول الأخرى، غالباً ما تتوفر لنا المرافق والتسهيلات الضرورية والأساسية فقط، ومع ذلك يكون الأطفال والأهل من الشاكرين لذلك. أما الآن، فالفرصة متاحة لنا للاستفادة من مرفق صحي متطور مثل مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، وهذا يعد بمثابة حلم بالنسبة للمرضى والمتطوعين. فهنا، يتوفر للمرضى فرصة الإقامة في غرف بمرافقة الأهل والاستفادة من أفضل التسهيلات الطبية في دولة الإمارات، ونحن على ثقة بأنهم سيحصلون على أرقى مستويات الرعاية".

هذا ويشهد العالم كل ثلاث دقائق ولادة طفل يعاني من الشفة الأرنبية، وفي بعض الدول يموت طفل من أصل كل 10 أطفال يعانون من هذه الحالة قبل بلوغ عامهم الأول، فيما يقضي بقية الأطفال حياتهم وهم يشعرون بالخجل من شكلهم ويحاولون إخفاء التشوه المأساوي في وجوههم. وقد تأسست مؤسسة عملية الابتسامة بهدف التخفيف من المعاناة أو حالات وفاة لدى هذه الفئة، وأجرت منذ تأسيسها في العام 1982 أكثر من 200 ألف جراحة مجانية للأطفال والشباب وأكثر من مليوني تقييم صحي شامل حول العالم.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223