الأخبار 14 أغسطس 2017 العودة إلى الأخبار

ارتفاع معدل الوفيات نتيجة أمراض القلب في الإمارات العربية المتحدة

بمناسبة اليوم العالمي للقلب في 29 سبتمبر، "كليفلاند كلينيك أبوظبي" يطلق استبانًا حول أسباب أمراض القلب النتائج ستدعم حملة "اعتنِ بصحة قلبك" التي أطلقها المستشفى

​يطلق مستشفى "كليفلاند كلينيك أبوظبي"، المستشفى الرائد للرعاية بالقلب في المنطقة، استبيانًا حول الأسباب الأساسية للوفيات نتيجة أمراض القلب في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في محاولة للحد من ارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، السبب الرئيسي للوفيات في الدولة.يطلق مستشفى "كليفلاند كلينيك أبوظبي"، المستشفى الرائد للرعاية بالقلب في المنطقة، استبيانًا حول الأسباب الأساسية للوفيات نتيجة أمراض القلب في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في محاولة للحد من ارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، السبب الرئيسي للوفيات في الدولة.

لا تزال أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تشمل السكتة الدماغية والنوبة القلبية، تشكل السبب الرئيسي للوفاة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تسببت هذه الأمراض بوفاة 34.9 في المئة من مجموع الوفيات في العام 2015، وذلك فقاً لهيئة الصحة في أبوظبي.

لا بد من الإشارة إلى أن الاستبيان الذي سيجريه المستشفى مصمم ليسمح لمقدمي الرعاية المتخصصين بالرعاية الحرجة بالإلمام بشكل أفضل بوعي المواطنيين الإماراتيين تجاه هذا المرض وبموقفهم منه.

في هذا الإطار، قال الدكتور يوهانس بوناتي، رئيس معهد القلب والأوعية الدموية والصدرية​ في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "سيركز استبياننا بشكل مباشر على مواقف المواطنين الإماراتيين من هذه الأمراض وكيفية التحكم بها والحد منها. فإذا تمكنّا من تغيير وجهة نظرهم حول كيفية تأثير نمط الحياة الذي يعتمدونه على خطر إصابتهم بهذه الأمراض بشكل فردي، يمكننا أن ندفع المجتمع بأكمله نحو مستقبل أكثر صحة واستدامة".

أما على الصعيد العالمي، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤدي، وفق الاتحاد العالمي للقلب، ومقره جنيف في سويسرا، إلى وفاة أكثر من 17.3 مليون شخص سنوياً، أي 31 في المئة من وفيات سكان العالم، مما يجعل منها السبب الأول للوفاة في العالم حالياً.

في العام 2000، اعتمد الاتحاد العالمي للقلب، يوم 29 سبتمبر يوماً عالمياً للقلب، بهدف نشر الوعي حول أمراض القلب والأوعية الدموية في العالم.

من جهته، يحتفل مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" باليوم العالمي للقلب عبر الحملة الخاصة التي أطلقها تحت عنوان "اعتنِ بصحة قلبك" والتي تهدف إلى تعزيز الوعي حول هذه الأمراض في الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، وعلى صعيد المنطقة بشكل عام.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن نتائج الاستبيان الشهر المقبل.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223